منتدى مدرسة راية الثانوية للبنات/المفرق

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل .


منتدى تعليمي
 
الرئيسيةدخولالتسجيل
القاء محاضرة عن تعريب الجيش الدكتور عبدالله العرقان من جامعة ال البيت
بمناسبة ذكرى تعريب الجيش تم القاء محاضرة الدكتور عبدالله العرقان من جامعة ال البيت 1/3/12016
كل عام وأنتم بخير بمناسبةبدء الفصل الدراسي الثاني، ونسأل الله لكم دوام التوفيق والتفوق مديرة المنتدى
قوانين منتديات مدرسة راية للبنات : 1- ممنوع تسجيل الشباب في هذا المنتدى . 2- منع استخدام الألفاظ البذيئة والنابية في المنتدى أو التهجم على أي احد من طاقم الإشراف وأي اعتراض يتم إبلاغ المشرفة بأسلوب لبق ومهذب. 3- يمنع تبادل الايميلات الخاصة في علبة الدردشة لكن يمكن ارسالها عن طريق الرسائل الخاصة. 4- الالتزام بآداب الحوار في الطرح والرد والمشاركة، وإبداء وجهة النظر المخالفة بتعقل ورويه ونبذ السب والشتم والطعن واتهام النيات. 5- يمنع منعا باتا التدخل في شؤون الإدارة ومنهم المشرفات ولهم الصلاحية من نقل وحذف وتعديل و إغلاق وسوف يصلكم التنويه بالسبب. وكل من يتهاون في هذه القوانين ويخالفها سوف يؤدي الى طرده من المنتدى الرجاء الألتزام بهــــــــــــــــــــــــــذه القوانين (( هذه القوانين قابله لتجديد .))
بسم الله الرحمن الرحيم تبارك أدارة المنتدى للأعضاء الذين تم تعينهم مشرفين في المنتدى وهم ..... ( العضوة مي العبدلله والعضوة روان وليد .. ورماح الخزاعلة ... وحلا .. وحنان ... maiss kalili..) ونأمل لهم التوفيق والتقدم والنجاح الدائم. مديرة المنتدى ...... غـــدير خزاعلة

شاطر | 
 

 مجلس النواب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo al sos
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 26
نقاط : 70
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

مُساهمةموضوع: مجلس النواب   الجمعة أبريل 08, 2011 7:08 am

اعطى القانون الأساسي لإمارة شرق الأردن والصادر في عام 1928 الشرعية الدستورية لإدارة شؤون البلاد. وعليه فقد وضع قانون انتخاب لانتخاب أول مجلس تشريعي, وتم انتخاب خمسة مجالس تشريعية خلال فترة الإمارة كان اولها عام 1929 اما اخرها فقد انتهى عام 1947.
وعلى اثر انتقال البلاد إلى عهد المملكة تقرر إجراء انتخابات عامة لانتخاب المجلس النيابي الاول عام 1947, واستمرت الحياة النيابية بشكلها الطبيعي الى ان احتلت الضفة الغربية عام 1967 , مما فرض اوضاعاً جديدة تم على أثرها تعيين ثلاثة مجالس وطنية استشارية في الفترة ما بين 1978-1984 ليصار بعد ذلك الى تشكيل المجلس النيابي العاشر. وبعد قرار فك الارتباط القانوني والاداري مع الضفة الغربية عام 1988 جرى تعديل على قانون الانتخاب ليناسب الوضع الجديد لينتخب المجلس النيابي الحادي عشر عام 1989 وصولاً الى المجلس النيابي السادس عشر (الحالي).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس النواب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة راية الثانوية للبنات/المفرق :: البرلمان الطلابي-
انتقل الى: