منتدى مدرسة راية الثانوية للبنات/المفرق

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل .


منتدى تعليمي
 
الرئيسيةدخولالتسجيل
القاء محاضرة عن تعريب الجيش الدكتور عبدالله العرقان من جامعة ال البيت
بمناسبة ذكرى تعريب الجيش تم القاء محاضرة الدكتور عبدالله العرقان من جامعة ال البيت 1/3/12016
كل عام وأنتم بخير بمناسبةبدء الفصل الدراسي الثاني، ونسأل الله لكم دوام التوفيق والتفوق مديرة المنتدى
قوانين منتديات مدرسة راية للبنات : 1- ممنوع تسجيل الشباب في هذا المنتدى . 2- منع استخدام الألفاظ البذيئة والنابية في المنتدى أو التهجم على أي احد من طاقم الإشراف وأي اعتراض يتم إبلاغ المشرفة بأسلوب لبق ومهذب. 3- يمنع تبادل الايميلات الخاصة في علبة الدردشة لكن يمكن ارسالها عن طريق الرسائل الخاصة. 4- الالتزام بآداب الحوار في الطرح والرد والمشاركة، وإبداء وجهة النظر المخالفة بتعقل ورويه ونبذ السب والشتم والطعن واتهام النيات. 5- يمنع منعا باتا التدخل في شؤون الإدارة ومنهم المشرفات ولهم الصلاحية من نقل وحذف وتعديل و إغلاق وسوف يصلكم التنويه بالسبب. وكل من يتهاون في هذه القوانين ويخالفها سوف يؤدي الى طرده من المنتدى الرجاء الألتزام بهــــــــــــــــــــــــــذه القوانين (( هذه القوانين قابله لتجديد .))
بسم الله الرحمن الرحيم تبارك أدارة المنتدى للأعضاء الذين تم تعينهم مشرفين في المنتدى وهم ..... ( العضوة مي العبدلله والعضوة روان وليد .. ورماح الخزاعلة ... وحلا .. وحنان ... maiss kalili..) ونأمل لهم التوفيق والتقدم والنجاح الدائم. مديرة المنتدى ...... غـــدير خزاعلة

شاطر | 
 

 جلالة الملك عبدالله والبرلمان الاردني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo al sos
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 26
نقاط : 70
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

مُساهمةموضوع: جلالة الملك عبدالله والبرلمان الاردني    الأربعاء مارس 16, 2011 3:57 am

الملك : نريد قانون انتخاب ديمقراطي يفرز مجلس نيابي يمثل كل الاردنيين




--------------------------------------------------------------------------------


جراسا نيوز -
وجه جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الاثنين رسالة إلى رئيس مجلس الأعيان، طاهر المصري، بارك فيها رئاسته للجنة الحوار الوطني، متمنيا له ولأعضاء اللجنة النجاح في وضع الأطر لقيادة عملية حوار سياسي يعزز مسيرة الإنجاز والاستقرار والبناء على المكتسبات.

وأكد جلالته في الرسالة أهمية الوصول إلى صيغة لقانون انتخاب ديمقراطي، يقود إلى إفراز مجلس نيابي يمثل كل الأردنيين، ويضطلع بدور رائد في تكريس العدالة والنزاهة والشفافية وسيادة القانون، وإحداث نقلة نوعية في العمل النيابي. وأعرب جلالته عن أمله في أن تتوصل اللجنة إلى تشريع يثري التعددية السياسية والحزبية القائمة، ويكرسها نهجا راسخا، يمكّن القوى السياسية الفاعلة كافة من المشاركة في العملية الديمقراطية وصناعة القرار، عبر أحزاب ذات برامج تعبّر عن طموحات المواطنين وتستجيب لمتطلباتهم، خاصة فئة الشباب منهم.

وفيما يلي نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم دولة الأخ طاهر المصري حفظه الله، رئيس مجلس الأعيان، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد، فيسرنا أن نبعث إليك بتحية ملؤها التقدير والاحترام، وأنت الذي عهدناك مخلصا وأمينا في ترجمة رؤيتنا لتقدم مسيرتنا الوطنية، والنهوض بآمال شعبنا في الإصلاح والتحديث، وصولا إلى النموذج الوطني الأردني المرتكز إلى قواعد التعددية والحرية والعدالة والمساواة. وإننا إذ نبارك لك توليك رئاسة لجنة الحوار الوطني، ونتمنى لزملائك التوفيق في حواراتهم الوطنية الهادفة، لنأمل لكم النجاح في وضع الأطر لقيادة عملية حوار سياسي يعزز مسيرة الإنجاز والاستقرار والبناء على المكتسبات، مؤكدين دعمنا لكم في مسعاكم للخروج بتوصيات عملية تبني على الجهود الإصلاحية التي رعيناها على مدار العقد الماضي. وإننا إذ نؤكد ثقتنا بك وبزملائك أعضاء اللجنة في قيادة الحوار لما فيه خير الأردن، لندعوكم أن تضعوا نصب أعينكم الوصول إلى صيغة لقانون انتخاب ديمقراطي، يقود إلى إفراز مجلس نيابي يمثل كل الأردنيين، ويضطلع بدور رائد في تكريس العدالة والنزاهة والشفافية وسيادة القانون، ممارسة سياسية عملية. كما نعوّل على جهودكم في الوصول إلى قانون انتخابي يصنع بأداء أعضائه نقلة نوعية في العمل النيابي وهو عماد حياتنا السياسية، ليترسخ البرلمان في يقين الجميع منبرا تشريعيا ورقابيا يعبر عن صوت كل أردني وأردنية، ويساهم في تجذير ثقافة تكافؤ وعدالة الفرص ويتصدى للواسطة والمحسوبية، ويلعب دورا مؤسسيا فاعلا في مكافحة الفساد، والرقابة على الحكومات، محرزا بذلك تطورا جوهريا وملموسا في أدائنا السياسي. كما نأمل أن ينال قانون الأحزاب عميق اجتهادكم للوصول إلى تشريع يثري التعددية السياسية والحزبية القائمة، ويكرسها نهجا راسخا، يمكّن القوى السياسية الفاعلة كافة من المشاركة في العملية الديمقراطية وصناعة القرار، عبر أحزاب ذات برامج تعبّر عن طموحات المواطنين وتستجيب لمتطلباتهم، خاصة فئة الشباب منهم. وفي ضوء حجم المسؤولية الوطنية التي تضطلعون بها، فإننا نؤكد على أهمية أن تكون جهودكم الحثيثة للوصول إلى صيغة وطنية توافقية لهذين القانونين الرئيسيين، محكومة بإطار زمني قصير المدى لا يتجاوز ثلاثة أشهر، تأكيدا للسرعة والجدية في مراجعة أهم قانونين ناظمين للعمل السياسي، وهما المدخل لعملية الإصلاح السياسي الشامل الذي بنينا عليها آمالنا بأردن رائد يتقدم ميادين الإصلاح في المنطقة. إن التوافق الوطني يستدعي مبادرتكم للاستئناس بآراء ذوي الخبرات الوطنية المشهود لهم في مجال التشريع والعمل العام وإدارة الدولة، حرصا على إشراك قاعدة واسعة من المواطنين والممثلين للتوجهات السياسية المختلفة في صياغة القوانين التي تعزز مسيرة الديمقراطية في الأردن. وندعو المولى عز وجل أن يكون النجاح نصيركم، وسداد الرأي حليفكم، ومصلحة الوطن نبراسكم. والله ولي التوفيق، أخوكم عبدالله الثاني ابن الحسين عـمّـان في 9 ربيع ثاني 1432 هـجـريـة الـمـوافـق 14 آذار 2011 مـيـلاديـة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo al sos
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

عدد المساهمات : 26
نقاط : 70
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: جلالة الملك عبدالله والبرلمان الاردني    الأربعاء مارس 16, 2011 3:58 am

حفظ الله جلالة ملكنا ذخرا وسندا لأردننا وكل الاردنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المعلمة غدير خزاعله
المديرة العامة للموقع
المديرة  العامة للموقع
avatar

عدد المساهمات : 87
نقاط : 137
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: جلالة الملك عبدالله والبرلمان الاردني    الخميس مارس 17, 2011 4:06 am

شكرا كثير على الموضوع SHO

_______________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raaya-jo.own0.com
 
جلالة الملك عبدالله والبرلمان الاردني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة راية الثانوية للبنات/المفرق :: البرلمان الطلابي-
انتقل الى: