منتدى مدرسة راية الثانوية للبنات/المفرق

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات،
كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل .


منتدى تعليمي
 
الرئيسيةدخولالتسجيل
القاء محاضرة عن تعريب الجيش الدكتور عبدالله العرقان من جامعة ال البيت
بمناسبة ذكرى تعريب الجيش تم القاء محاضرة الدكتور عبدالله العرقان من جامعة ال البيت 1/3/12016
كل عام وأنتم بخير بمناسبةبدء الفصل الدراسي الثاني، ونسأل الله لكم دوام التوفيق والتفوق مديرة المنتدى
قوانين منتديات مدرسة راية للبنات : 1- ممنوع تسجيل الشباب في هذا المنتدى . 2- منع استخدام الألفاظ البذيئة والنابية في المنتدى أو التهجم على أي احد من طاقم الإشراف وأي اعتراض يتم إبلاغ المشرفة بأسلوب لبق ومهذب. 3- يمنع تبادل الايميلات الخاصة في علبة الدردشة لكن يمكن ارسالها عن طريق الرسائل الخاصة. 4- الالتزام بآداب الحوار في الطرح والرد والمشاركة، وإبداء وجهة النظر المخالفة بتعقل ورويه ونبذ السب والشتم والطعن واتهام النيات. 5- يمنع منعا باتا التدخل في شؤون الإدارة ومنهم المشرفات ولهم الصلاحية من نقل وحذف وتعديل و إغلاق وسوف يصلكم التنويه بالسبب. وكل من يتهاون في هذه القوانين ويخالفها سوف يؤدي الى طرده من المنتدى الرجاء الألتزام بهــــــــــــــــــــــــــذه القوانين (( هذه القوانين قابله لتجديد .))
بسم الله الرحمن الرحيم تبارك أدارة المنتدى للأعضاء الذين تم تعينهم مشرفين في المنتدى وهم ..... ( العضوة مي العبدلله والعضوة روان وليد .. ورماح الخزاعلة ... وحلا .. وحنان ... maiss kalili..) ونأمل لهم التوفيق والتقدم والنجاح الدائم. مديرة المنتدى ...... غـــدير خزاعلة

شاطر | 
 

 أقرأ هذا المقال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روان وليد
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 240
نقاط : 544
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
العمر : 24
الابراج : الجوزاء
تاريخ الميلاد : 30/05/1993
الموقع الموقع : الضاحية
المزاج و لااحلى من هيك ...............

مُساهمةموضوع: أقرأ هذا المقال   الثلاثاء يونيو 08, 2010 8:27 am

من بين كل الجرائم والانتهاكات الإنسانية التي أعتدنا عليها من قبل احتلال فريد من نوعه كالاحتلال الإسرائيلي، إلا أن الجريمة في جنح الليلة الماضية فاقت حتى أسوء تخيلاتنا، فالمسألة هذه المرة ليست متعلقة بالاعتداء على الفلسطينيين الذين بدؤوا يعتادون ويدركون عقلية الاحتلال. لكنهم لم يدركوا بعد أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة وصلت إلى أقصى درجات العربدة والغطرسة، بل ومن البلادة بمكان بحيث لم تعد تقيم وزناً لا للرأي العام الدولي، ولا لأكثر من 40 دولة كان مواطنيها على متن أسطول الحرية الذي أنزلت عليه فرق من "الكوماندوز" أو الفرق البحرية الخاصة عبر المروحيات وفي المياه الدولية، وهاجمت من عليها بالذخيرة الحية والقنابل المسيلة للدموع، وقتلت ما يزيد عن 16 متضامن عربي وأجنبي وأكثر من 60 جريح بينهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل.
السفن الثمانية التي تحركت عصر أمس من المياه الدولية في قبرص، وعلى متنها 750 متضامن بينهم 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من ضمنهم عشرة نواب جزائريين، محملة ب10 آلاف طن من المعونات الإنسانية والغذاء والدواء لمليون ونصف المليون محاصرين منذ أكثر من ألف يوم.
كما أن على متن السفن 36 صحافيا من 21 وكالة ووسيلة إعلام من أنحاء العالم، ومن "عرب 48" يشارك رئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية محمد زيدان، ورئيس الحركة الإسلامية الشمالية الشيخ رائد صلاح، ورئيس الحركة الإسلامية الجنوبية الشيخ حماد أبو دعابس، والنائبة في الكنيست حنين زعبي من التجمع الوطني الديمقراطي التي تتعرض لحملة تحريض والمطالبة باعتقالها وسحب جواز سفرها الدبلوماسي.
وتحمل سفن الأسطول مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في العدوان الإسرائيلي العام الماضي على غزة، كما يحمل معه 500 عربة كهربائية للمعاقين حركياً.
وزارة الخارجية الإسرائيلية حاولت جاهدة عقب تورطها وعقب المأزق الذي وضعت نفسها فيه، وكالعادة تبرير موقفها، بأسلوبها المعتاد وهو أن "أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم"، وبالتالي فإن المتضامنين على متن السفن هم من بادروا بالهجوم بعد المحاولات الإسرائيلية لإقناعهم بالذهاب إلى ميناء أسدود، وبالتالي فإن رفض المتضامنون لذلك، يُعد في نظر إسرائيل أعمالاً استفزازية تعرض حياة مواطنيها للخطر وتفتح المجال أمام تهريب الأسلحة وغيرها، رغم إيضاح المتضامنين أنهم عزل ولا يحملون أية أسلحة، وجل ما يحملوه هو معونات طبية وغذائية لأهالي القطاع الذين يعيشون تحت حصار خانق، أزهق أرواح مئات المرضى الذين لم يتمكنوا من السفر لتلقي العلاج أو لانعدامه بسبب الإغلاق، حصار تصفه دولة الاحتلال بأنه "قانوني" وأنه جاء لوقف الإرهاب.
إذن فالحصار أصلاً من وجه نظر إسرائيل قانوني أي أنها وبحكم القانون يحق لها عقاب أكثر من مليون ونصف المليون إنسان، فهي تعتبر نفسها كياناً فوق القانون الدولي، وأن قانونها هو الذي يسري على الجميع.
فقد كان واضحاً منذ بدء انطلاق أسطول الحرية، المحاولات الإسرائيلية الحثيثة لاعتراضها بأي ثمن ممكن سواء بالتهديد والترهيب، أو من خلال التشويش على كافة اتصالاتهم، واستفزازهم بالبوارج البحرية، أو حتى إن كان الثمن الذي قصده هو سفك الدماء، وبالتالي فلا يمكننا تصديق الرواية القائلة أنه لم يكن هناك وجود لتعليمات عسكرية عليا بإطلاق النار.
هذا هو ثمن المطالبة بحرية أهالي القطاع من قبل من جاؤوا من كل أصقاع الأرض تاركين أهلهم ومنازلهم وأعمالهم بدوافع إنسانية وسلمية بحته لأهالي القطاع الذين باتت تجمعهم بهم الآن دماءهم المراقة بسبب عدو واحد، وهذه هي طريقة إسرائيل الوحيدة في حل الأمور "العربدة والقرصنة والاستفراد بالمدنين"، فجيشه في مواجهة المدنين العزل، ليثبتوا للجميع أن لا أحد بمقدوره فك الحصار، دون موافقتهم فهي وحدها من تحدد ذلك، وهي بهذا تبعث برسالة لترهب كل من تسول له نفسه بالمشاركة بمثل هذه المبادرات للقدوم إلى غزة.
أما آن للعالم أن يدرك حقيقة هذا الكيان المجرم الفاشي الذي يدعي التمدن والديمقراطية، أم ستنطلي عليه كل الأكاذيب والمبررات التي لفقها للخروج من الجريمة التي أرادها، وفي كل الأحوال فإن تداعيات هذا الاعتداء باتت واضحة على الأرض، فالسلطة الفلسطينية تدرس اليوم كافة الخيارات المطروحة من بينها وقف المفاوضات غير المباشرة، ودعت سوريا لانعقاد جلسة طارئة لجامعة الدول العربية، وانطلقت المظاهرات في لبنان والأردن وخاصة تركيا وأمام السفارة الإسرائيلية بعد الحديث عن أن 9 من بين الضحايا أتراك، وبالتالي فردود الفعل متتالية ومتسارعة في الساعات القادمة، لكن الأهم من ذلك، أن تصب في اتخاذ مواقف حازمة بشأن إسرائيل وضرورة محاكمتها ومساءلتها على جرائمها، ولا أن تنفذ بجريمتها هذه المرة كما اعتادت دائماً، خاصة أن هذه المرة الاعتداء لم يكن موجها ًضد الفلسطينيين فحسب بل ضد أكثر من 40 دولة، فهل سيصمت الجميع على ذلك!!؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همي دمعة امي
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 120
نقاط : 165
تاريخ التسجيل : 28/06/2010
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة
المزاج ولا احلى من هيك

مُساهمةموضوع: رد: أقرأ هذا المقال   الجمعة يوليو 09, 2010 4:05 am

موضوع في غاية الاهمية
مشكورة
اللهم انصر الاسلام والمسلمين وحرر فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أقرأ هذا المقال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة راية الثانوية للبنات/المفرق :: منتدى الاسلامي :: نصرة الأقصى-
انتقل الى: